الأستاذ جلال الهمامي : المنصف المرزوقي من أيّ طينة أنت ؟




لم أجد وصفا لهذا الرجل الذي وصل إلى قرطاج في إطار المحاصصة مع النهضة والتكتل بعد انتخابات التأسيسي لما كان على كرسي الرئاسة المؤقت كانت له شطحات وسلوكيّات لا علاقة لها بالأعراف ولا بالكاريزما المطلوب أدناها للوصول إلى هذا الموقع الأعلى ...حينها عرف بعبارته الشهيرة "لن أستقيل ...لن ...أستقيل ...لن أستقيل " ..كما عرف بما يسمّى بمؤتمر أصدقاء سوريا وفضيحة تسليم البغدادي المحمودي صحبة حمادي الجبالي ... ؟
بعد خروجه واصل دفاعه المستميت على ولي نعمته قطر وأصبح يتصّرف ويصرّح دون تحفّظ ماسّا بهيبة وسيادة البلاد ...من خرافة إنزال المارينز في حادثة غزوة السفارة الأمريكية والسّجال بينه ووزير الدفاع السّابق ورئيس ديوانه حينها ورئيس الأركان ...وأدلى الجميع بدلوه دون رقيب أو حسيب ... ؟
لم يتوقف المرزوقي عند هذا اللغط والهذيان بل تطاول وواصل مهاتراته وتحدّث عن استشهاد الشهيد ين بلعيد والبراهمي ونزّلها في إطار مؤامرة واعتبر هاته العملية تحديدا اغتيال سيّد الشهداء شكري بلعيد ضربا للثورة ولحكومة الترويكا وضربا للعبقري المرزوقي... ؟


لم يكتف الواجب عرضه على الفحص الطبي واعني المرزوقي بهذا الافتراء وحاول التقليل من حجم جنازة الشهيد ودلّس عدد التونسيون والتونسيات الذين خرجوا وفاء لابن تونس البار الذي أهداها دمه في سبيل الحرية والانعتاق ... ؟
خذ منّي يا من كان سببا الشهيدين بلعيد والبراهمي وصولك إلى كرسي الرئاسة ... ؟
شكري اغتالوه لتصدّيه إلى كل مؤامراتكم ودسائسكم وسعيكم إلى قلب النّمط المجتمعي التونسي ... ؟
شكري اغتالوه ....لفضحه ثقافة الجهل والتخلف عبر حركة استقبال شيوخ الجهل في ارض تونس والمصدّرين لسموم الفكر الوهابي... ؟


شكري اغتالوه ....لدفاعه الواعي والمستميت عن المساواة بين المرأة والرجل في تونس ورفضه مقولاتكم كالمرأة مكمّلة للرّجل... ؟
شكري اغتالوه ....لفضحه المشروع الاخواني سليل حركة الإخوان الذي يرفض منطق الدولة والأرض ويتبنّى مفهوم الأمة الإسلامية... ؟
شكري اغتالوه لفضحه تقاربكم مع الكيان البترودولاري القطري والمشروع العثماني الجديد التركي الاردوغاني ولكونه واع تمام الوعي ومدرك لضرورة الفصل بين المسالة الوطنية والديمقراطية ولكونه رفض وفضح ما يسمّى بمؤتمر أصدقاء سوريا وتمويلاته السعودية القطرية المشبوهة ... ؟
شكري اغتالوه ...لكونه فضح ممارساتك وسعيكم الى اسلمة تونس بحد السيف وفضح مقولة الدولة العميقة لصاحبها الغنوشي ومن ورائه وزيره الأكبر الجبالي صاحب مقولة الخلافة السادسة... ؟
يا مرزوقي ...هذا غيض من فيض عن الأسباب الحقيقية والعميقة لاغتيال الشهيد الرمز بلعيد إن أردت الزور والبهتان والهذيان فتكلم في حلفائك بالامس اما الشهيد والشهداء فهم براء من سفسطتك ...
المجد للشهداء ولأيقونة شهداء الثورة شكري بلعيد لقد كان أعظم من الحياة.

المحامي الأستاذ جلال الهمامي



Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

راشد الغنوشي : المال والسياسة وحركة النهضة ؟

كريم حتيرة صاحب محل لبيع السيارات بمرسيليا ... يفضح منظومة مافيا السيارات والمخدّرات والآثار ؟